نظرا لانشغالي بأولويات حياتي، ورغبتي في التفرغ للأهم منها، فإني أعتذر عن الاستمرار في الكتابة في المدونة، شاكرة كل من ساهم وشارك وقرأ.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الأربعاء

مهرجان "الإيثار"




أقامت لجنة "شجرة طيّبة" مهرجان بعنوان: "إيثار" بهدف تعريف الجمهور بخلق الإيثار وتربية النشء عليه، وأرفق مع الإعلان رسائل الإيثار التي تم تداولها أثناء فترة المهرجان


1) إذا كنت جالسا في مكان عام، ووجدت من هو أحوج منك للجلوس،فقل في نفسك:
"أَبدّيك على نفسي"، وقم له، واستمتع بلذة الإيثار.
[حملة إيثار- البحرين]

2) إذا كنت تسوق في الطريق، وجاء من يدفعك جانبا أو يتقدم عليك، فقل له
في نفسك: "لعل لك حاجة طارئة، أبدّيك على نفسي" وافسح له في الطريق يفسح
الله لك في حوائجك.
[حملة ايثار - البحرين

3)إذا كنت في انتظار موعد طبيب، ورأيت كبيرا في السن قد أعياه الانتظار،
أو طفلا قد أنهكه وأنهك أمه مرضه، فقل في نفسك: "أبدّيك على نفسي"،وقدّمه
عليك، واهنأ بأنك قد أحييت الثقة فيمن حولك ببقاء الخير في المجتمع.
[حملة ايثار- البحرين]

4)ذا اشتهت نفسك شراء شيء من كماليات الحياة، فقف لحظة وتذكر من هو أحوج
منك، وقل في نفسك: "أبدّيك على نفسي" تصدق بالثمن وقل:"كأني اشتريت."
وافرح بلذة العطاء.
[حملة ايثار- البحرين]

5)إذا كنت جالسة بين أخواتك، وطرحت أمامكم هدايا للاختيار، فقولي في
نفسك: "أبدّي أخواتي على نفسي" وأترك لهم أسبقية الاختيار، وأبشري ببركة
يطرحها الله لك فيما بقي لك.
[حملة ايثار- البحرين]

6)"إن انعدام الإنسانية بين البشر لا تخلقها قسوة الأشرار فقط..بل تساهم
فيها سلبية الأخيار!"[مارتن لوثر كينج]
كنت إيجابيا.. إبدأ بنفسك..مارس الإيثار.
(حملة إيثار- البحرين)

7)يقول الله : (لن تنالوا البر حتى تنفقوا مما تحبون)
الإيثار أن تنفق مما تحب من وقتك، من مالك، من أشيائك، من أخلاقك.
وأبشر بقول الله تعالى(وما تنفقوا من شئ فى سبيل الله يوفّ إليكم وأنتم لا تظلمون)‬
ويقول (ابن آدم أنفِق، أُنفق عليك)--
[حملة ايثار-البحرين]

8)الإيثار: خُلُق الأنصار‬
هم الذين قال فيهم النبي المختار:(والذي نفسي بيده لو أن الناس سلكوا
شِعباً(اي طريقا) وسَلَكَت الأنصار شِعباً لسلكتُ شعب الأنصار ...اللّهم
ارحم الانصار وأبناء الأنصار وأبناء أبناء الأنصار) ‬
قال صلى الله عليه وسلم(من أحب
الأنصار أحبه الله ومن أبغض الأنصار أبغضه الله )‬
إذا أردت أن تحشر مع الأنصار فعليك بالإيثار..‬
فمن تشبه بقوم كان منهم
(حملة إيثار - البحرين)

9)الإيثار له مردوده النفسي عليك،
اللحظة التي تقرر فيها ممارسة الإيثار هي لحظة التحوّل في مزاجك من
التذمّر إلى العطاء.. من السلبية إلى الإيجابية .. من الكآبة والضيق إلى
البشر والانشراح.‬
عالج نفسك بالإيثار
(حملة إيثار - البحرين)

10)الأم رمز الإيثار.
وإن كنا لا نحتفل بيوم للأم،فكل أيامنا لها، لكن لمن يحتفل به نذكره بما
ترمز له الأم.
في ختام حملة "إيثار"، نود ان نقول:
الإيثار خُلُق ومنهج حياة، أحببنا ان نذكر أنفسنا به، ونعرّف أبناءنا
عليه، ونحييه في حياتنا ومجتمعنا. وإحياءه يكون بالتطبيق العملي للإيثار
في حياتنا وحياة أبنائنا اليومية، من خلال من نمر به من مواقف متجددة،
نختار فيها الإيثار.
فلنحيا حياة "الإيثار"
شكرا لمشاركتكم.
[حملة ايثار- البحرين]



هناك تعليق واحد:

غير معرف يقول...

يا خسارة..إنه لخبر محزن..لكن..وفقك الله لما يحب ويرضى وبارك في أوقاتك وأعانك في حياتك..